كورسات مجانية تسويق عبر منصة لينكد إن تسويق

من خلال هذا الكورس المجاني(كورس لينكد إن) مع ذلك يمكنك احتراف التسويق عبر منصة لينكد إن وبدء مشروعك التسويقي الخاص خطوة بخطوة ومن الصفر

كيف تصنع محتوى على لينكد إن؟

لإنشاء محتوى فعّال على LinkedIn، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. تحديد هدفك: حدد الهدف الذي ترغب في تحقيقه من خلال نشر المحتوى على LinkedIn. هل تريد زيادة معرفة العلامة التجارية الخاصة بك، أو بناء سمعة جيدة في صناعتك، أو جذب العملاء المحتملين؟
  2. تحديد الجمهور المستهدف: حدد الفئة الهدف التي ترغب في الوصول إليها من خلال محتواك على LinkedIn. قم بتحليل صناعتك وتحديد المهنيين أو الجماعات التي قد تكون مهتمة بما تقدمه.
  3. اختيار الموضوع المناسب: اختر موضوعًا يكون ذو صلة بصناعتك وجمهورك المستهدف. يجب أن يكون المحتوى مفيدًا وقيمًا للقراء، سواء من خلال تقديم معلومات جديدة، أو وجهات نظر متميزة، أو تلميحات عملية.
  4. إنشاء محتوى ذو جودة عالية: قم بكتابة مقالة مركزة وجذابة تعتمد على الموضوع الذي اخترته. يجب أن يكون المحتوى سهل القراءة ومنظمًا، ويشمل فقرات وعناوين فرعية وصور إن أمكن. قم بمراجعة القواعد الأساسية للغة والقواعد النحوية قبل نشر المحتوى.
  5. استخدم الوسائط المتعددة: يمكنك إضافة الصور ومقاطع الفيديو والعروض التقديمية إلى المحتوى الخاص بك لجعله أكثر جاذبية وتفاعلًا. يمكن استخدام هذه الوسائط لتوضيح النقاط الرئيسية وجذب انتباه القراء.
  6. ترويج المحتوى: بعد نشر المحتوى، قم بتعزيزه عن طريق مشاركته على مجموعات LinkedIn المناسبة وصفحتك الشخصية، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى للترويج للمحتوى الخاص بك. تذكر أن تستخدم وسوم (hashtags) ذات صلة بالموضوع لزيادة فرصة عرض المحتوى على المهتمين.
  7. المشاركة والتفاعل: كن مستعدًا للتفاعل مع القراء والرد على التعليقات والأسئلة التي يطرحها الأشخاص. يعد التفاعل مع الآخرين مهمًا لبناء علاقات وتعزيز تأثيرك على LinkedIn.
  8. قياس الأداء: على سبيل المثال استخدم أدوات تحليل LinkedIn لقياس أداء محتواك، مثل عدد المشاركات والإعجابات والتعليقات وعدد المشاهدات. قم بتحليل هذه البيانات واستخدمها لتحسين المحتوى الخاص بك في المستقبل.

باستخدام هذه الخطوات، يمكنك إنشاء محتوى مؤثر وقيّم على LinkedIn وزيادة تأثيرك ووجودك المهني على هذه المنصة.

كورس لينكد إن

كيف نقوم بعمل اعلان في لينكد إن؟ (كورس لينكد إن)

أسئلة أخرى: كيف اسجل في برنامج لينكد ان؟ ،كيف اسجل في برنامج لينكد ان؟ ،كيف تستخدم الشركة LinkedIn لجذب العملاء أو الموردين أو الموظفين؟ ، كيف تجذب الشركات الزبائن؟ ، ما هي مجالات التسويق الالكتروني؟ ، ماذا اكتب في الوصف في لينكد ان؟

لإنشاء إعلان على LinkedIn، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك على LinkedIn: قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على LinkedIn باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك.
  2. انتقل إلى صفحة إعلانات LinkedIn: بعد تسجيل الدخول، انتقل إلى صفحة إعلانات LinkedIn عن طريق النقر على الرابط التالي: https://www.linkedin.com/ad
  3. انقر على “إنشاء الإعلان”: ستجد زر “إنشاء الإعلان” في أعلى الصفحة. انقر عليه للبدء في إنشاء إعلانك.
  4. اختيار هدف الإعلان: حدد هدف الإعلان الذي ترغب في تحقيقه. يمكنك اختيار بين عدة أهداف مثل زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة المشاركة، وزيادة التفاعل، وتوليد العملاء المحتملين وغيرها.
  5. تعبئة معلومات الإعلان: قم بإدخال المعلومات المطلوبة لإعداد الإعلان، مثل اسم الإعلان، والنص الإعلاني، والرابط المستهدف، والصورة أو الفيديو المصاحب إن أمكن.
  6. تحديد الجمهور المستهدف: حدد الجمهور الذي ترغب في استهدافه بإعلانك. يمكنك تحديد الفئة العمرية والجغرافية والمهارات والمناصب الوظيفية وغيرها لتضييق نطاق الجمهور.
  7. تحديد ميزانية الإعلان: حدد الميزانية المراد قيدها للإعلان، سواء كانت ميزانية يومية أو ميزانية إجمالية لفترة زمنية محددة.
  8. معاينة وإرسال الإعلان: قم بمراجعة الإعلان وتحقق من صحة المعلومات المدخلة. بعد التأكد من أن كل شيء صحيح، قم بالنقر على زر “إرسال” لإرسال الإعلان.
  9. رصد وتحليل الأداء: بمجرد أن يبدأ الإعلان في العمل، يمكنك استخدام أدوات تحليل LinkedIn لتتبع أداء الإعلان وقياس نتائجه. استنادًا إلى البيانات والمعلومات المتاحة، يمكنك ضبط الإعلانات الخاصة بك لتحقيق أفضل نتائج.

يجب الإشارة إلى أنه يمكن أن تتطلب بعض الخطوات تكلفة إضافية حسب الميزات والخيارات التي تختارها. قبل إطلاق الإعلان، تأكد من مراجعة سياسات ومتطلبات إعلانات LinkedIn للتأكد من أن الإعلان الخاص بك يتوافق مع القواعد والتوجيهات المطلوبة.

كيف استفيد من التسويق الالكتروني؟

(كورس لينكد إن) التسويق الإلكتروني هو وسيلة فعالة للترويج لمنتجاتك أو خدماتك وزيادة وعي الجمهور المستهدف بشأن علامتك التجارية. هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها للاستفادة من التسويق الإلكتروني. إليك بعض الأفكار والنصائح للاستفادة منه:

  1. إنشاء موقع ويب احترافي: قم بإنشاء موقع ويب متطور وجذاب يعرض منتجاتك أو خدماتك بشكل واضح ومؤثر. يجب أن يكون الموقع سهل التنقل ومتوافق مع الأجهزة المختلفة.
  2. تحسين محركات البحث (SEO): قم بتحسين موقعك لمحركات البحث لزيادة ظهوره في نتائج البحث العضوية. اعتمد على الكلمات المفتاحية ذات الصلة بمنتجاتك أو خدماتك وأنشئ محتوى ممتاز يستهدف هذه الكلمات المفتاحية.
  3. التسويق عبر البريد الإلكتروني: قم ببناء قاعدة بيانات عملاء ومشتركين عن طريق جمع عناوين البريد الإلكتروني، واستخدم البريد الإلكتروني لإرسال رسائل تسويقية وإعلانية للعملاء المحتملين والحاليين. تأكد من تقديم محتوى قيم وجذاب وضع عناوين بريد إلكتروني جذابة.
  4. الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي: استغل قوة وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمنتجاتك أو خدماتك. أنشئ حملات إعلانية مستهدفة على منصات مثل Facebook وInstagram وTwitter وLinkedIn وغيرها. قم بتحليل واستهداف الجمهور المناسب وتقديم محتوى مخصص لكل منصة.
  5. التسويق بالمحتوى: أنشئ محتوى قيم وجذاب مثل مقالات المدونات والفيديوهات والبودكاست. يمكنك استخدام هذا المحتوى لتثقيف العملاء المحتملين وإظهار خبرتك في صناعتك وبناء ثقة العملاء في علامتك التجارية.
  6. التسويق بالعلاقات العامة الرقمية: قم بالتعاون مع مدونين أو مؤثرين رقميين أو وسائل إعلام رقمية للترويج لمنتجاتك أو خدماتك. ابحث عن الشراكات المحتملة واستفد من قاعدة جماهيرية مستهدفة.
  7. التسويق بالبحث المدفوع (SEM): يمكنك استخدام إعلانات البحث المدفوعة على محركات البحث مثل Google AdWords لزيادة ظهور منتجاتك أو خدماتك في نتائج البحث وزيادة حركة المرور إلى موقعك.
  8. تتبع وتحليل البيانات: استخدم أدوات التحليل المتاحة مثل Google Analytics وتقارير وسائل التواصل الاجتماعي لتتبع أداء حملات التسويق الإلكتروني وتحليل البيانات. استخدم هذه المعلومات لتحسين استراتيجيتك وتحقيق أفضل نتائج.
كورس لينكد إن

كيف تجد وظيفة على لينكد إن؟

للبحث عن وظيفة على LinkedIn، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. إنشاء حساب محترف: قم بإنشاء حساب LinkedIn محترف واستكمال ملفك الشخصي بشكل كامل. أكمل معلوماتك الشخصية والتعليمية والخبرات العملية والمهارات والإنجازات.
  2. تحسين ملفك الشخصي: قم بتحسين ملفك الشخصي بإضافة صورة احترافية للملف الشخصي وكتابة عنوان واضح وجذاب. قم بتوضيح خلفيتك المهنية ومهاراتك الرئيسية وأهدافك المهنية.
  3. ابحث عن وظائف: استخدم خيار “وظائف” في قائمة التنقل العلوي للبحث عن الوظائف المتاحة. يمكنك استخدام مربع البحث لإدخال كلمات مفتاحية مثل اسم الوظيفة أو الصناعة أو الموقع.
  4. استخدم الفلاتر: استخدم الفلاتر المتاحة لتضييق نطاق النتائج وتحسين دقة البحث. يمكنك تحديد الموقع الجغرافي المفضل ومستوى الخبرة والصناعة وغيرها من الخيارات.
  5. استكشاف شبكة الاتصال: استغل قوة شبكة اتصالك على LinkedIn. تحقق من صفحات الشركات والمجموعات والمؤسسات الشبيهة بالصناعة التي تهمك والتي قد تكون لديها وظائف متاحة. اطلب من اتصالاتك إعلامك بأي فرص عمل تعرفون عنها.
  6. اتبع الشركات المهمة: اتبع الشركات التي تهمك وتتطلع إلى العمل فيها. هذا سيسمح لك بالحصول على تحديثات الشركة والوظائف المعلنة والفرص المهنية الأخرى.
  7. استخدم أدوات البحث المتقدمة: قم باستخدام أدوات البحث المتقدمة لتحسين عملية البحث. يمكنك تحديد المزيد من المعايير مثل الراتب المتوقع ونوع الوظيفة واللغة وغيرها.
  8. إرسال طلبات التوظيف: بمجرد العثور على وظيفة مناسبة، قم بإرسال طلب التوظيف عبر LinkedIn. قد يكون هناك خيار لإرفاق سيرتك الذاتية أو كتابة رسالة تغطية قصيرة توضح اهتمامك بالوظيفة وما تقدمه.
  9. التفاعل والمتابعة: انتظر ردود الفعل من صاحب العمل أو ممثلي الموارد البشرية. قم بالتفاعل معهم بشكل لائق وأكمل أي إجراءات إضافية المطلوبة.
  10. ابقَ متواصلاً ومُحدّثاً: قم بتحديث ملفك الشخصي بانتظام ومشاركة المحتوى ذو الصلة والمهارات الجديدة التي تكتسبها. هذا يساعد في بناء سمعتك المهنية وزيادة فرصك للعثور على وظائف جديدة.

باستخدام هذه الخطوات، يمكنك تحسين فرصك في العثور على وظيفة مناسبة على LinkedIn واستغلال قوة الشبكة المهنية لتحقيق أهدافك المهنية.

المزيد من الكورسات والدورات المجانية تجدها على موقعنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *