افضل كورس لاحتراف الووردبريساحتراف الووردبريس الوورد بريس تعلم الوورد بيس انشاء مواقع مجانية انشاء موقع على وورد بريس

اليك أفضل كورس ووردبريس مجاني للبدأ من الصفر الى سوق العمل.

ما هو كورس الووردبريس المجاني الذي نقدمه؟

كورس ووردبريس مجاني

ستكتسب في هذا الكورس المهارات اللازمة لبناء موقع ووردبريس استجابةً للأجهزة المختلفة، سريع التحميل، ومحمي بشكل متين، بالإضافة إلى تصميم جمالي واستثنائي، ستتعرّف على ملامح وبنية ووردبريس الأساسية، وستتعلم كيفية تثبيته وتكوينه بسهولة على الخوادم المحلية أو الاستضافة الخاصة بك على الويب، ستتمكن من الاستفادة الكاملة من لوحة التحكم في ووردبريس واستخدام وظائفها بطريقة مفصلة، ومن ثم ستتعلم ضبط إعدادات السيو الأساسية لموقع ووردبريس الخاص بك وتوجيهه نحو النجاح في محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك، ستتعلم كيفية إنشاء صفحات ومقالات ذات جودة عالية وفهم الاختلاف بينهما، ستتمكن من تنظيم موقعك بشكل ممتاز من خلال إنشاء فئات وأقسام رئيسية ووسوم أساسية.

علاوة على ذلك ستتعرّف أيضًا على استخدام الإضافات والقوالب والتعرف على أفضل المميزات وتثبيتها بكل سهولة، ستكتسب أساليب الكتابة التي تعزز تصدر محتواك في محركات البحث وتلبي معايير السيو الأساسية، ستتعرّف أيضًا على الإضافات الأساسية التي يجب تثبيتها مع ووردبريس لتحقيق أداء سيو ممتاز، وأخيرًا: سوف تتعلم إنشاء قوائم مخصصة وسهلة الوصول للزوار ومحركات البحث، بالإضافة إلى حماية موقع ووردبريس الخاص بك من السبام والتعليقات غير المرغوب فيها.

ما هي اللغات التي يدعمها ووردبريس؟

ووردبريس يدعم العديد من اللغات حول العالم، بما في ذلك:

  1. الإنجليزية (English)
  2. الإسبانية (Español)
  3. العربية (العربية)
  4. الفرنسية (Français)
  5. الألمانية (Deutsch)
  6. الإيطالية (Italiano)
  7. البرتغالية (Português)
  8. الروسية (Русский)
  9. الصينية (中文)
  10. اليابانية (日本語) وغيرها من اللغات العالمية.

علاوة على ذلك يتم تحديث وتوسيع قائمة اللغات المدعومة بشكل مستمر، يمكنك اختيار لغة الموقع الأساسية وترجمة المحتوى والواجهة إلى لغتك المفضلة.

كيف استخدم الووردبريس؟

إذا كنت تبحث عن منصة سهلة وقوية لإنشاء موقع ويب احترافي، فإن ووردبريس هو الحل المثالي لك، بفضل واجهته المستخدم البسيطة والمرونة الكبيرة، يعد ووردبريس الخيار الأمثل للمبتدئين والمحترفين على حد سواء، سنستعرض خطوات استخدام ووردبريس بكل احترافية لتصميم وإدارة موقعك بكل سهولة .

التحضير والتثبيت:

قبل البدء، يجب عليك الحصول على استضافة ونطاق لموقعك. بعد ذلك، يمكنك تثبيت ووردبريس على الخادم الخاص بك بسهولة باستخدام الأدوات المتاحة،قم بإنشاء قاعدة بيانات وربطها بموقعك.

استكشاف لوحة التحكم:

فيما ذلك بمجرد تثبيت وتسجيل الدخول إلى ووردبريس، ستصل إلى لوحة التحكم، هذه الواجهة ستكون محور عملك في إدارة الموقع، ومن ثم استكشف القوائم والأدوات المتاحة واستفد من مرونتها في تخصيص وتنظيم المحتوى والتصميم.

إضافة وتخصيص القالب:

اختر قالبًا مناسبًا لموقعك من مكتبة القوالب المجانية أو المدفوعة، قم بتثبيت القالب وقم بتخصيصه وفقًا لاحتياجاتك ومتطلبات موقعك، وبعد ذلك قم بتعديل الألوان والخطوط والتنسيقات حتى يكون المظهر مثاليًا.

إضافة المحتوى:

الآن حان الوقت لإضافة المحتوى إلى موقعك، ومن ثم قم بإنشاء صفحاتك الرئيسية والفرعية وأضف المقالات والصور والفيديوهات والروابط، استخدم المحرر المرئي لووردبريس لتنسيق المحتوى وإضافة العناوين والفقرات والعناصر التفاعلية.

استخدام الإضافات:

ووردبريس يدعم العديد من الإضافات التي توفر وظائف إضافية لموقعك، في غضون ذلك قم بتثبيت الإضافات المناسبة لاحتياجاتك مثل إضافات النماذج، أدوات السيو، الشرائح الانتقالية، ومراقبة الأداء، وعليك التأكد من اختيار الإضافات الموثوقة والمتوافقة مع إصدار ووردبريس الخاص بك.

تهيئة السيو والأمان:

لا تنسى ضبط إعدادات السيو الأساسية لموقعك في ووردبريس. قم بإضافة عناوين ووصفات الصفحات وكلمات البحث المستهدفة لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك، قم بتثبيت إضافات الأمان لحماية موقعك من الهجمات والتعديات.

الصيانة والتحديثات:

لا تنسى تحديث ووردبريس والإضافات والقوالب بانتظام. تأكد من نسخ احتياطية لموقعك بشكل دوري لحماية بياناتك. قم بمراجعة وتحسين أداء موقعك والتأكد من عمله بسلاسة.

استخدام ووردبريس لتصميم موقع ويب يعتبر سهلًا ومناسبًا لكل المستخدمين لذلك وفرنا لك كورس ووردبريس مجاني تجده اسفل الصفحة، سواء كنت مبتدئًا أو خبيرًا. ابتدئ الآن واستكشف قوة ومرونة ووردبريس لتحقيق تصميم موقع ويب احترافي ومميز.

كورس ووردبريس مجاني

كيف يمكن تصميم موقع ويب في ووردبريس؟

في عالم الويب الحديث، تعد إنشاء موقع ويب احترافي أمرًا ضروريًا لنجاح أي نشاط تجاري أو فرد يسعى لتوسيع وجوده على الإنترنت. ومن بين أدوات تصميم المواقع القوية المتاحة، يبرز ووردبريس كخيار ممتاز وشهير يقدم الكثير من الميزات والإمكانيات لتصميم وتطوير موقع ويب احترافي بسهولة وسلاسة. في هذا المقال، سنستعرض دليلًا شاملاً لتصميم موقع ويب احترافي باستخدام ووردبريس.

التحضير والإعداد:

أول خطوة في تصميم موقع ويب في ووردبريس هي التحضير والإعداد. قم بشراء نطاق (Domain) واستضافة (Hosting) لموقعك. ثم، قم بتثبيت ووردبريس على خادمك باستخدام لوحة التحكم الخاصة بالاستضافة أو أدوات تثبيت ووردبريس الأخرى.

اختيار وتخصيص القالب (Theme):

بعد تثبيت ووردبريس، حان الوقت لاختيار قالب يتناسب مع نوع الموقع الذي ترغب في إنشائه. يمكنك الاختيار من بين آلاف القوالب المتاحة في مكتبة ووردبريس أو من مواقع ومطوري القوالب الخارجيين. اختر قالبًا متجاوبًا (Responsive) ويتوافق مع أهدافك وتصميمك المطلوب. بعد ذلك، قم بتخصيص القالب حسب احتياجاتك، مثل تغيير الألوان والخطوط وإضافة شعار الموقع وتنسيق الصفحات الرئيسية والفرعية.

إضافة المحتوى وتنظيم الصفحات:

الآن حان وقت إضافة المحتوى الخاص بموقعك، على سبيل المثال قم بإنشاء الصفحات الرئيسية الهامة مثل الصفحة الرئيسية، صفحة من نحن، صفحة خدمات، صفحة اتصل بنا، وما إلى ذلك ومن ثم استخدم المحرر المرئي لووردبريس لإضافة العناوين والفقرات والصور والروابط وأي عناصر أخرى ترغب في إضافتها.

تخصيص المظهر والإضافات:

لجعل موقعك أكثر جاذبية ووظائف، قم بتخصيص المظهر واستخدم الإضافات المتاحة في ووردبريس. يمكنك تثبيت إضافات لإضافة مربعات التعليقات الاجتماعية، ونماذج الاتصال، وشرائح العرض، ومعرض الصور، وأدوات السيو، والعديد من الخيارات الأخرى التي تلبي احتياجات موقعك.

التجريب والتحسين:

بعد الانتهاء من تصميم موقعك، يجب عليك اختباره وتجريبه قبل نشره. تأكد من عمل جميع الروابط والصور والنماذج بشكل صحيح، وتحقق من تجاوب الموقع على أجهزة مختلفة ومتصفحات مختلفة. قم بتحسين أداء الموقع من خلال تنظيف قاعدة البيانات وتثبيت إضافات التخزين المؤقت.

باستخدام ووردبريس، يمكنك تصميم موقع ويب احترافي وجذاب بسهولة وبدون الحاجة لمعرفة تصميم الويب المتقدم. ابتدئ الآن في تطبيق هذا الدليل الشامل واستكشف قدرات ووردبريس لتصميم موقع ويب فعال يعكس هوية مشروعك أو عملك بأفضل طريقة ممكنة.

كيف انشاء حساب على ووردبريس؟

إنشاء حساب على ووردبريس هو الخطوة الأولى المهمة لبدء رحلتك في عالم التصميم والإدارة على الويب، يُعتبر ووردبريس أحد أنظمة إدارة المحتوى الأكثر شعبية وسهولة في الاستخدام، ويوفر الكثير من الإمكانيات لإنشاء مواقع ومدونات احترافية.

التوجه إلى موقع ووردبريس: قم بزيارة الموقع الرسمي لووردبريس على الرابط wordpress.com. ستجد صفحة البدء الرئيسية التي تعرض لك العديد من الخيارات.

اختيار نوع الحساب: اختر بين الخيار “ابدأ مجانًا” أو “اشترِ نطاقًا”، استنادًا إلى احتياجاتك وميزانيتك. يمكنك البدء بحساب مجاني أو شراء نطاق خاص بك.

تعبئة البيانات الأساسية: ادخل عنوان البريد الإلكتروني الصحيح واسم المستخدم الذي ستظهر به على الموقع. قم بتحديد كلمة مرور قوية لحماية حسابك.

تأكيد الحساب: تحقق من بريدك الإلكتروني واتبع التعليمات لتأكيد حسابك عبر رابط التأكيد المرسل إليك. سيتم تفعيل حسابك بعد ذلك.

استكشاف لوحة التحكم: بعد تأكيد الحساب، ستتم إعادة توجيهك إلى لوحة التحكم الخاصة بموقع ووردبريس الخاص بك. هنا، يمكنك إدارة الموقع وإضافة المحتوى وتخصيص التصميم والمزيد.

إن إنشاء حساب على ووردبريس أمر بسيط وسهل، ويمهد الطريق لبدء تجربة إنشاء موقع ويب مثيرة واحترافية. اتبع الخطوات الخمس المذكورة واستمتع بمشاهدة كورس ووردبريس مجاني أسفل الصفحة لإنشاء حسابك الخاص واستكشاف مزايا ووردبريس لإدارة موقعك بكل سهولة ويسر.

كورس ووردبريس مجاني

كيفية إنشاء مدونة شخصية أو موقع للأعمال باستخدام الووردبريس؟

استضافة الووردبريس: قم بشراء خدمة استضافة ونطاق (Domain) لموقعك. هناك العديد من خدمات الاستضافة المتاحة، مثل Bluehost وSiteGround وHostGator، التي توفر تثبيت ووردبريس بسهولة.

  • تثبيت الووردبريس: قم بتثبيت الووردبريس على خدمة الاستضافة الخاصة بك. تقدم معظم خدمات الاستضافة أدوات تثبيت الووردبريس بنقرة واحدة، مما يجعل عملية التثبيت سهلة وسريعة.
  • اختيار القالب: اختر قالبًا مناسبًا لمدونتك الشخصية أو موقع الأعمال الخاص بك. يوفر الووردبريس العديد من القوالب المجانية والمدفوعة التي يمكنك تخصيصها وفقًا لاحتياجاتك وذوقك الشخصي.
  • إضافة المحتوى: قم بإنشاء صفحات ومقالات لموقعك وأضف المحتوى الخاص بك. استخدم محرر المحتوى في الووردبريس لإضافة نصوص وصور وفيديوهات وروابط وغيرها من العناصر التي ترغب في ظهورها على الموقع.
  • تخصيص الموقع: استخدم خيارات التخصيص المتاحة في الووردبريس لتغيير الألوان والخطوط والخلفيات وتنسيق المحتوى بطريقة تناسب مدونتك الشخصية أو موقع الأعمال الخاص بك.
  • إضافة الإضافات: قم بتثبيت الإضافات اللازمة لتعزيز وظائف موقعك. يمكنك استخدام إضافات لتحسين الأداء وتحسين محركات البحث (SEO) وإضافة نماذج اتصال ومشاركة وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الميزات المفيدة.
  • تعيين القوائم والشريط الجانبي: قم بتعيين القوائم الرئيسية والقوائم الجانبية لموقعك لتسهيل التنقل وتنظيم المحتوى.
  • تحسين السرعة والأمان: قم بتثبيت إضافات تحسين السرعة وتعزيز الأمان لموقعك. يمكنك استخدام إضافات مثل WP Super Cache وWordfence لتحقيق هذه الأهداف.

باستخدام هذه الخطوات، يمكنك إنشاء مدونة شخصية أو موقع للأعمال باستخدام الووردبريس بطريقة سهلة ومرنة. قم بتخصيصه وتطويره حسب احتياجاتك الشخصية ومتطلبات مشروعك.

المزيد من الكورسات المجانية تجدها هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *